ايفون XS وايفون XS ماكس: هاتفان جديدان في مؤتمر أبل اليوم

73

أعلنت شركة أبل اليوم عن الجيل القادم من هواتف أيفون، ويعتبر أحدهم أكبر هواتف أيفون التي أطلقت على الإطلاق. أطلقت شركة أبل على الهاتفين أيفون اكس اس وأيفون اكس اس ماكس وهما متشابهان في أغلب المواصفات الرئيسية وشبيهان في التصميم الخارجي لسابقها التي أطلقت العام الماضي والاختلاف الوحيد أن أحدهما قد أطلق بلون ذهبي، ولم يكن هاتف أيفون اكس اس ماكس أكبر هواتف أيفون على الإطلاق فحسب بل من أكبر الهواتف الذكية جميعًا.

 

استطاعت شركة أبل هذا العام تقديم هواتف أيفون مختلفة في المواصفات بشكل جيد، يتضمن ذلك عرض ديناميكي وصوت استيريو أعرض من السماعات وزيادة في سرعة الجهاز مع تقنية face ID وتحسين مقاومة الهاتف للماء في كلى الطرازين ومعالج أكبر وأسرع باستخدام رقاقات A12 التي كشف النقاب عنها حديثًا وهي رقاقة من ستة أنوية وقد وصفه تيم كوك بأنها أكثر هواتف أيفون تقدمًا حتى الآن.

 

هواتف أكبر من سامسونج اس 9

 

يحتوي هاتف أيفون اكس اس ماكس على شاشة بمقاس 6.5 بوصة وهو أكبر بقليل من هاتف جالكسي نوت 9 الذي قدمته سامسونج بمقاس 6.4 بوصة، وبهذا تقفز شركة أبل بهاتفها الجديد إلى مكان آخر غير مسبوق بين الهواتف الكبيرة التي سيطرت عليه سامسونج لفترة. خذ باعتبارك أن الحجم الإضافي سيكون في ارتفاع الهاتف وليس في العرض الإضافي للهاتف لتتمكن من الإمساك به كمستخدم.

 

كاميرا جديدة بنظام جديد كليًا

 

اكدت شركة أبل أن هاتفيها الجديدان قد زودا بنظام كاميرا جديد ورائع، إذ تبدو الأشكال الخارجية متشابهة مع الهواتف القديمة لكن الكاميرات ذات زوايا واسعة والكاميرات الخلفية المقربة تختوي على مستشعرات بدقة 12 ميجا بكسل مع تثبيت الصورة البصرية. تستخدم الكاميرات الجديدة مستشعرًا جديدًا يستطيع التصوير بفتحة عدسة أكبر وتحسين أداء التقاط الصورة في الاماكن منخفضة الإضاءة ومن المتوقع أن تكون الكاميرا الامامية اسرع.

 

الميزة الأروع في كاميرات هواتف أيون الجديدة أنها تستطيع دمج اكثر من صورة في صورة واحدة لتظهر تفاصيل أكبر ودقة اعلى بمراحل وهي مختلفة عن تقنية HDR التي قدمتها شركة أبل العام الماضي وهي تتنافس في هذه الجزئية مع هواتف بكسل من جوجل.

 

أضافت شركة أبل المزيد من التأثيرات للوضع الرأسي والذي يقوم بعزل الخلفية أو تحديد ما تريد حذفه أو طمسه حتى بعد التقاط الصورة وتعديل درجة وضوح الخلفية، كما أضافت الشركة ميزة دعم البطاقة المزدوجة، كما سيشهد الهاتفان عمرًا محسنًا للبطارية مع حصول هاتف ايفون اكس اس على 30 دقيقة إضافية وهاتف اكس اس ماكس على ساعة ونصف إضافية عن الهواتف القديمة.