ايفون 8 قد يقتبس إحدى المزايا من هواتف اندرويد

1

لم تنقطع الشائعات يوماً عن هاتف ايفون القادم منذ إطلاق ايفون 7 وايفون 7 بلس، ورجحت آخر الشائعات أن شاشة ايفون القادم ستشغل كامل الجانب الأمامي من الهاتف لكن المحلل الشهير مينغ شي كو أوضح تفاصيل مهمة في هذا الصدد.

 

فقد أوضح التقرير الذي نشره كو أن ايفون 8 سيمتلك شاشة بحجم 5,8 بوصة بتقنية OLED لكن 5,15 بوصة فقط ستكون الشاشة القابلة للاستخدام، أما الجزء السفلي من الشاشة فسيكون مخصصاً “لمنطقة المهام” التي ستحتوي على الأزرار الافتراضية والتي قد يكون من بينها حساس بصمة الإصبع Touch ID.

 

ويوضح التقرير الأبعاد الدقيقة للهاتف والتي ستكون 2800 x 1242 بكسل للشاشة الكاملة و 2436 x 1125 بكسل للشاشة بحجم 5,15 بوصة، وكل ذلك سيتسع ضمن تصميم قريب من حجم ايفون 4,7 بوصة العادي.

 

ومن غير الواضح كيف سيتم تطبيق ذلك لكن مما علمناه فإنه لن يكون بعيداً عن بعض إصدارات اندرويد التي تمتلك مساحة مخصصة لأزرار التحكم تحت الشاشة الرئيسية، ورغم أن ذلك قد يبدو مثيراً للاهتمام إلا أن الكثير من المستخدمين يفضلون امتلاك شاشة يمكن استخدامها بشكل كامل

 

وأوضح كو أن هذه المزايا كلها ستكون موجودة فقط على ايفون 8 الذي قد يتجاوز سعره 1000$، أما ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس فسيتمتعان ببعض التحديثات البسيطة بالمقارنة مع الإصدارات السابقة.

المزيد من المواضيع التقنية