ايفون 8 سيرسل إشارات تنبهك إلى تصدع الشاشة

2

لا شك في أن امتلاك هاتف ايفون بشاشة متصدعة يعد أمراً مزعجاً للغاية وقد يتطلب إصلاحها مبلغاً كبيراً من المال، ويبدو أن ابل أدركت هذه الحقيقة حيث نشر موقع Apple Insider يوم الخميس الماضي براءة اختراع جديدة من الشركة من شأنها أن تسهل على مستخدمي هواتف ايفون القادمة معرفة مدى ضرر الشاشة قبل أن يتفاقم الأمر.

 

وتوضح براءة الاختراع بعض الطرق الأساسية لتحديد الصدوع أثناء تشكلها على شاشة ايفون، ويمكن استخدام التقنية لتحديد أماكن وجود الصدوع والشقوق الصغيرة وتحذير المستخدمين بأنهم قد اقتربوا من نقطة لا يمكن الرجوع بعدها، ومن غير المعروف حالياً ما يمكن فعله لاحقاً لمنع حصول الضرر الكبير لكن مع ذلك يبقى الحصول على تحذير أفضل من لا شيء.

 

ومن بين الطرق التي يمكن لنظام التنبيه اتباعها إمكانية استخدام حساسات اللمس الموجودة في الشاشة لتمييز بعض الشقوق التي قد تسبب ضرراً في وقت لاحق، كما يمكن استخدام نقاط اهتزازية ترسل إشارات عبر الشاشة يمكن من خلالها تحديد موقع التصدع.

 

كما تطرقت براءة الاختراع إلى أن بعض هذه الطرق قد يتم تفعيلها بعد سقوط الهاتف بينما قد تلجأ الطرق الأخرى إلى الطلب من المستخدم بأكيد موقع التصدع من خلال لمس المنطقة المتضررة.

المزيد من المواضيع التقنية