ايفون 8 سيتمتع بحساس ليزري ثلاثي الأبعاد للتعرف على الوجوه

0

لا شك في أن 2017 يعد عاماً مليئاً ومهماً بالنسبة لابل نظراً لأنه يشكل الذكرى السنوية العاشرة لإطلاق أول هاتف ايفون، ومن المتوقع أن نرى في شهر أيلول/سبتمبر 3 إصدارات من ايفون قد تحمل اسم ايفون 8، ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس.

 

ورغم أن ايفون 7 اس وايفون 7 اس بلس سيكونان إصدارين تاليين لايفون 7 وايفون 7 بلس إلا أن ايفون 8 سيكون النجم الأبرز، وقد انتشرت في الفترة الماضية العديد من الشائعات والمعلومات حول هذا الهاتف والتي أوضحت أنه قد يتمتع بشاشة بحجم 5,8 بوصة بتقنية OLED وتصميم من الزجاج، ووفقاً للمحلل الشهير رود هول فمن الممكن أن يمتلك ايفون 8 حساساً ثلاثي الأبعاد بتقنية التعرف على الوجوه.

 

وحسب ما أوضحت التقارير فإن إضافة حساس للتعرف على الوجوه يعني أن ابل ستتخلى عن حساس بصمة الإصبع Touch ID وهو ما يعتبر أمراً منطقياً نظراً لأنه من المتوقع ألا يتمتع ايفون 8 بزر قائمة رئيسية، لكن تقاريراً أخرى انتشرت الشهر الماضي أوضحت أن الهاتف قد يمتلك كلا الحساسين معاً.

 

بدوره يعتقد هول أن الحساس الثلاثي الأبعاد أكثر أمناً من حساس بصمة الإصبع خصوصاً وأنه يخلصهم من مشكلة عدم استجابة الأخير في بعض المرات (عندما تكون الأصابع رطبة مثلاً)، كما قد يمهد حساس التعرف على الوجوه الطريق أمام التجارب الخاصة بالواقع المعزز والحقيقة الافتراضية التي بدأت ابل بالاهتمام بها بشكل أكبر مؤخراً.

 

على أي حال، كل ذلك لا يزال عبارة عن تسريبات وشائعات لكنها تدل على أن ايفون 8 سيكون من أفضل الهواتف الذكية في العالم، ولذا لا يسعنا سوى الانتظار حتى نتأكد من ذلك.

المزيد من المواضيع التقنية