ايرباص تعمل على سيارة أجرة ذاتية الطيران

26

تنوي شركة ايرباص الإعلان عن سيارة ذاتية كهربائية ذاتية الطيران سعياً منها لإنشاء خدمة سيارات أجرة ذاتية الطيران في المستقبل.

 

فقد أعلنت شركة الطيران الشهيرة عن قيامها باختبار ناجح لنظام القيادة الخاص بسيارتها الكهربائية سيتي ايرباص، وقد كان هذا الاختبار الخطو ة الأولى قبل أن يتمكن النموذج البدئي من الطيران وسوف يبدأ فريق عمل ايرباص بالعمل على تصميم شيء ملموس من هذا المفهوم.

 

وسوف يتم اختبار النموذج البدئي في البداية على الأرض ومن المتوقع أن يكون مهندسو ايرباص جاهزين لإطلاق جميع الأنظمة الحركية والكهربائية في النصف الأول من العام المقبل.

 

وستمتلك سيارة سيتي ايرباص ثمانية محركات تعمل بأربع بطاريات بسرعة طيران قد تصل إلى 75 ميل في الساعة، ولن تكون السيارة ذاتية التشغيل في البداية حيث عندما ستطلق سوف يتم التحكم بها يدوياً من قبل طيارين محترفين كي يشعر الناس بالراحة تجاه سيارات الأجرة الطائرة قبل أن تعمل بشكل آلي تماماً.

 

وتأمل الشركة أن تبدأ خدمة سيارة الأجرة الطائرة في المدن بحلول عام 2023 مع الحصول على موافقات حكومية في الدول التي ستطلق فيها وتقديم نظام جديد للسير في الجو.

 

ولا تعد سيتي ايرباص المشروع الوحيد الذي تعمل عليه الشركة، فقد كشفت مؤخراً عن مفهوم لمركبة بمقعد واحد تدعى Vahana لكنه لا يوجد موعد محدد لإطلاقها.