اودي تعلن عن مفهوم السيارات الكهربائية بقوة 815 حصان

67

يعد برنامج Vision Gran Turismo (الذي يتعاون مع عدد من شركات السيارات الكبيرة من أجل تصميم مفاهيم لسيارات يمكن استخدامها في لعبة Gran Turismo) فكرة جميلة ومبتكرة وتطلق مفاهيم جديدة للسيارات، وتقوم العديد من الشركات بتصميم مفاهيم السيارات الكهربائية التي يمكن إضافتها إلى اللعبة، ومن بين هذه الشركات شركة اودي عبر مفهوم e-tron.

 

ولا يختلف شكل مفهوم e-tron تماماً عن شكل سيارات السباق السريعة لكن ما يميزه هو السمات التي يتمتع بها، حيث تمتلك السيارات التي قدمتها اودي عبر مفهوم e-tron محركين 200 كيلوواط في المحور الخلفي ومحرك واحد في المحور الأمامي مما يعطيها قوة ب 600 كيلوواط والذي يعادل 815 حصاناً بخارياً، وتزن السيارة أكثر من 3000 باوند مما يعني أنها تستطيع الانتقال من سرعة 0 ميل في الساعة إلى 60 ميل في الساعة خلال 2,4 ثانية.

 

ونظراً لأنها من بين الشركات الكبيرة التي تشارك في سباق السيارات الكهربائية Formula E فمن المرجح أن اودي ستعرض سيارة e-tron خلال السباق القادم في روما.

 

ولا شك في أن هذا المفهوم يهدف لتسويق سلسلة السيارات الكهربائية القادمة من شركة اودي القادمة، ومن المؤكد أن وجود سيارة بهذه المواصفات يعني أنها لن تكون رخيصة الثمن.