انفجار سيارة تسلا موديل S  في حادث مميت

29

بعد اصطدامها بشجرة، انفجرت سيارة تسلا موديل S بشكل عنيف مما أدى إلى انفجار الخلايا الموجودة في بطارية ليثيوم-  أيون.

 

يظهر الفيديو أدناه أجزاء من البطارية، والتي من الممكن أن تظل تحترق لأكثر من 24 ساعة، اشتعلت فيها النيران بعد الحادث، واستمرت في اطلاق الكثير من شعلات اللهب مثل الألعاب النارية في أرجاء المنطقة، وأسفر هذا الحادث عن قتل السائق وراكب معه، طبقاً لقناة WTHR فقد وقع الحادث صباح يوم الخميس الماضي بمدينة إنديانابوليس بولاية إنديانا الأميركية.

 

 

وقال رئيس إدارة فرقة الإطفاء بالمدينة كيفن جونز من خلال بيان صحفي بعد وقوع الحادث مباشرة، أنه تدرب هو فريقه على كيفية التعامل مع حوادث السيارات الهجينة أو الكهربائية، والتى تحتوي على بطاريات ليثيوم-أيون عالية الجهد، وأوضح أن ذلك يتطلب كمية زخيرة من المياة لعملية الإطفاء.

 

قام جون بوصف المسرح على أنه حادث مميت حيث انتشرت شعلات اللهب من البطارية على مساحة 100 قدم، وأوضح جون أيضاً أن الحادث وقع بعدما فقد السائق السيطرة على السيارة أثناء السير بسرعة عالية.

 

وصرح متحدث باسم تسلا لموقع Mashable، تعتقد الشركة أن الطيار الآلي لم يكن قيد التشغيل أثناء الحادث، اذا انخرط الطيار الآلي كان يجب أن تكون سرعة السيارة محدودة لسرعة تصل إلى 35 ميل لكل ساعة خلال القيادة في ذلك الشارع، وهو ما يتعارض مع أقوال الشهود ومع الضرر الحاصل.

المزيد من المواضيع التقنية