انتل و Nvidia تعلنان عن رقاقات جديدة خلال معرض CES 2018

23

رغم أن الأنظار تتجه دائماً إلى الأجهزة الذكية والهواتف خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES إلا أن ذلك لا يعني أننا لن نرى الرقاقات والمعالجات تحصل على حصة من هذا المعرض، فلولا هذه الرقاقات لما استطعنا أن نرى جميع المزايا والسمات المميزة التي تتمتع بها هواتفنا.

 

فقد قامت انتل خلال هذا المعرض بالكشف عن إصدارات مطورة من معالج Core i5و Core i7حيث تحمل السلسلة الجديدة اسم Hوتتمتع بوحدة معالجة رسوميات من نوع Radeon، كما كشفت Nvidia أيضاً عن الجيل الجديد من رقاقاتها Driver Xavierالتي ستوفر مجموعة من المزايا الخاصة بالذكاء الصنعي للسيارات ذاتية القيادة التي سنراها على الطرقات في السنوات القادمة.

 

انتل

 

 

استغلت انتل معرض CES 2018 للكشف عن الرقاقات الجديدة وهو الأمر الذي يعد مثيراً للاهتمام لكن غير مفاجئ في الوقت نفسه نظراً لإعلان الشركة عن تعاونها مع AMD في شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي لإنتاج رقاقات جديدة.

 

وقد سمحت تقنية EMIBلانتل بالدمج ما بين ذاكرة الوصول العشوائي HBM2 بحجم 4 جيجابايت ووحدة معالجة الرسوميات Radeon RX Vega M، وحسب ما أوضحت انتل فإن تقنية EMIB توفر جسر معلومات عالي السرعة بين وحدة معالجة الرسوميات وبين HBM 2.

 

 

Nvidia

 

 

بينما يركز إعلان انتل على سوق الحواسيب كانت Nvidia تهتم بسوق السيارات ذاتية القيادة، حيث صرحت الشركة أن رقاقتها الجديدة سوف توفر الذكاء الصنعي إلى كل السيارات ذاتية القيادة، ووصفت رقاقتها Xavier بأكثر الرقاقات تعقيداً وأنها تحتوي على 9 مليارات ناقل وأن الشركة عملت على تطويرها منذ أربعة سنوات.

المزيد من المواضيع التقنية