المواصفات الكاملة لهاتف سوني اكسبيريا XZ2 الجديد

2٬812

بعد سلسلة من الهواتف التي لا تشوبها شائبة، والتي تجمع بين التصميم العصري والمواصفات الفعّالة. أعلنت شركة سوني عن هاتفها سوني اكسبيريا XZ2 الجديد والذي يَعدّه الكثير من الخبراء – أفضل هاتف من إنتاج سوني منذ سنوات – فمن المتوقّع أن يصمد هذا الجهاز طويلا في منافسة نظرائه من الأجهزة الأخرى العاملة بنظام أندرويد، بما في ذلك أجهزة سامسونج و جوجل أو الأجهزة المتطورة من هواوي ووان بلس.

 

ولكن، هل يُمكِن لهاتف سوني اكسبيريا XZ2 الجديد أن يحل محل هذه الهواتف؟ هذا سؤال تَصعب إجابته، فعلى الرغم من جميع اللمسات التقنية الحديثة إلا أن الجهاز يحتوي على بعض الإضافات الغريبة المشكوك في قيمتها. ولكن، لا يمكننا إنكار حقيقة أن هاتف سوني اكسبيريا XZ2 يُعد منتجًا مميزًا ومختلفًا.

 

يتواجد هاتف سوني اكسبيريا XZ2 في معظم الأسواق الرئيسية في جميع أنحاء العالم وقد أطلق حصريًا من خلال منصة بيست باي في 20 أبريل الماضي ثم توسع ليتم توفيره عبر متاجر التجزئة ومنصة أمازون في بداية مايو الماضي.

 

يُمكن تلخيص هاتف سوني اكسبيريا XZ2 في كاميرا خلفية ممتازة وتصميم مقاوم للماء ومعالج قوي سناب دراجون 845 وشاشة لطيفة بدون نوتش وذاكرة تخزينية مناسبة.

 

 

وكأن طفل رجع من جديد

 

خلال الخمس سنوات الماضية وكما تفعله شركات تصنيع الهواتف الذكية في 2018، فإن هاتف سوني اكسبيريا XZ2 يأتي في هيكل زجاجي مقاوم للماء مع حواف ناعمة في الجانبين من الألومنيوم، ولأول مرة تهتم الشركة في هذا الهاتف بسمك الزجاج الذي قد نعتبره أكثر الهواتف الراقية في سمكه والذي قد يبلغ 11 ملم وهو بنفس سُمك هاتف أيفون 4 تقريبًا.

 

شاشة LCD بنسبة سطوع جيدة

 

بذلت شركة سوني قصارى جهدها ليكون المظهر الخارجي للشاشة أقل تمثيلًا إذ لم يتم تمديد الشاشة إلى نفس المقاس 5.7 بوصة أسفل الزجاج الخاص بالهاتف، ويستخدم الهاتف لوحة LCD بذات وضوح عالي وبنسبة امتداد 18:9 لكنها نفس كثافة عدد البكسلات التي توفرها دقة HDR.
تستطيع رؤية محتوى الهاتف بشكل جيد من جميع الزوايا وبنسبة سطوع كافية وهي بالطبع ليست بنفس درجة السطوع الخاصة بشاشات الكريستال السائل وقد يُعاب على الشركة ذلك إذ أن الهواتف الموجودة حاليًا في قائمة المنافسة تستخدم شاشات OLED.

 

تصميم هاتف سوني اكسبيريا XZ2

 

بذلت سوني قصارى جهدها لجعل المظهر الخارجي لهاتف Xperia XZ2 أنيقًا وجذابًا. مثل إصداره السابق XZ1، يستخدم هاتف Xperia XZ2 شاشة LCD ذات دقة عالية في الوضوح. مثل معظم شاشات الـLCD يتم الحفاظ على الرؤية بشكل جيد عند زوايا الهاتف، على الرغم من كونها ليست ساطعةً مثل الهواتف الأخرى التي تعمل بتقنية الكريستال السائل مثل LG G7.

 

هذه النقطة الأخيرة مخيبة للآمال إلى حد ما، لأنه من المفترض أن تكون أكبر مزايا تقنية LCD بالمقارنة مع OLED هي السطوع. مع ذلك، شهدنا هذه الميزة تختفي في السنوات الأخيرة. ذلك عندما نتحدث عن الأجهزة التي تعمل بتقنية OLED مثل Galaxy S9 الذي حقق نتيجة تصل إلى 630 في اختبارات قياس الضوء. بينما حقق هاتف سوني اكسبيريا XZ2 نتيجة تصل إلى 540 على نفس المقياس.

 

عند اسخدام ملف شاشة العرض الافتراضي الخاص به، غطّى Xperia XZ2 نسبة تقدر بحوالي 15% من مساحة لون sRGB وتمكّن من تحقيق درجة Delta-E تبلغ 0.51 (حيث تكون الأرقام الأقرب إلى الصفر أكثر دقةً). وبالمقارنة، حقق Galaxy S9+ أعاد تغطية أكثر من 231% في المئة، بسبب قدرة شاشات OLED على رسم الألوان بكثافةٍ أكبر. كما أنه يقدّم ألوان أكثر واقعية حيث حقق درجة Delta-E تساوي 0.40.

 

 

كاميرا هاتف سوني اكسبيريا XZ2

 

 

على الرغم من أنك ستعثر على مستشعرات التصوير من سوني في كاميرات أفضل الهواتف، إلا أن هواتف الشركة الخاصة لم تكن ممتازةً على الإطلاق من حيث التصوير الفوتوغرافي. لذلك، تسعى سوني إلى تغيير ذلك من خلال هاتف Xperia XZ2 الذي يحتوي على عدسة خلفية بدقة 19 ميجابكسل مزودة بتقنيات للتثبيت الإلكتروني، بدلا من التثبيت الميكانيكي المستخدم في عدسات كاميرات هواتف مثل Galaxy S9 و Pixel 2. بالإضافة إلى عدسة أمامية بدقة 5 ميجابكسل لصور السيلفي.

سيعجب أولئك الذين يحبون تسجيل مقاطع الفيديو البطيئة وضعالتسجيل البطيء من Xperia XZ2 الذي يبلغ 960 إطارا في الثانية. وهي ميزة وُجدت في هاتف Xperia XZ1 وتقدمها هواتف أخرى مثل Galaxy S9 أيضًا.

يُمكن لهاتف XZ2 بهذه التقنية تسجيل مقطع فيديو مُبطّئ لـ1.2 ثانية بدقة 720 بكسل، والتي ستترجم إلى مقطع فيديو يدوم لـ6 ثوان عند تشغيله في الوقت الحقيقي. لكن سوني تمكنت أيضًا من إضافة إمكانية تسجيل المقاطع البطيئة بدقة 1080 بكسل وهي الأولى من نوعها على أي هاتف ذكي آخر.

أداء الجهاز سوني اكسبيريا XZ2 الجديد

مثل جميع الهواتف الحديثة، يعمل هاتف Xperia XZ2 بمعالج سناب دراجون “Snapdragon 845” والأفضل من ذلك، أنه يعمل بذاكرة عشوائية بمساحة 4 جيجابايت فقط! وهو أمر مثير للإعجاب حيث أن بعض الأجهزة الأحدث مثل هواتف سامسونج جالكسي S9+ تعمل بذاكرة عشوائية تصل إلى 6 جيجابايت.

المثير للإعجاب أن هاتف Xperia XZ2 تمكّن من معالجة الكثير من المهام في وقت واحد بدون معاناة. فتح التطبيقات كان يحدث في غمضة عين، والتبديل والتنقل بينها كان سلسًا وسريعًا. وهو ما يؤكد التحدي الذي تروجّه سوني للأجهزة الحديثة باستخدام هذا الجهاز.

 

السعر ومدى توافره

 

يتوفّر هاتف Xperia XZ2 بسعر يبلغ 799 دولار أمريكي من موقع BestBuy، ومن المتوقع أن تقوم شركة أمازون أيضًا بعرض الهاتف للبيع عبر منصاتها المختلفة. يأتي هاتف Xperia XZ2 بأربعة ألوان مختلفة هي: الأسود، الفضي، الأخضر، الوردي. يتوفّر الهاتف بنسخة مصغرة أقل إمكانيات يطلق عليها Xperia XZ2 Compct، ويبلغ سعر النسخة المصغرة حوالي 649 دولار أمريكي، وهو مماثل تقريبًا للنسخة العادية باستثناء بعض التغييرات على التصميم وصغر حجم الشاشة.

 

مواصفات الهاتف:

  • السعر: 799 دولار أمريكي.
  • نظام التشغيل: أندرويد أوريو 8.0.
  • مساحة الشاشة: 5.7 إنش.
  • المعالج: Qualcomm Snapdragon 845.
  • الذاكرة العشوائية: 4 جيجابايت.
  • مساحة التخزين: 64 جيجابايت.
  • دعم بطاقات تخزين خارجية: نعم.
  • الكاميرا: خلفية بدقة 19 ميجا بكسل وأمامية بدقة 5 ميجا بكسل.
  • البطارية: يحتوي على بطارية بسعة 3180 مللي أمبير تدوم لحوالي 12 ساعة من العمل.
  • مقاومة الماء: IP68.
  • أبعاد الهاتف: 02 x 2.83 x 0.44 إنش.