استمارة طلب وظيفة لستيف جوبز في مزاد علني بقيمة 50000$

3٬014

في الأسبوع الماضي تم عرض استمارة طلب الحصول على وظيفة لمؤسس ابل ستيف جوبز تعود لعام 1973 للبيع في مزاد RR حيث من المتوقع أن تصل قيمتها إلى قرابة 50000$ بحلول نهاية المزاد يوم الخميس القادم، وتقدم لنا هذه الاستمارة فكرة عن حياة ستيف جوبز قبل أن يشارك في تأسيس ابل ويساد في تقديم عدد من التقنيات المبتكرة، ولكي نكون واقعيين فإن ستيف جوبز في عام 1973 كان مجرد طالب جامعي يبحث عن فرصة عمل.

 

لكن قبل أن نتطرق إلى الاستمارة من الأفضل أن نلخص سريعاً ما كان جوبز يفعله في بداية السبعينيات، ففي عام 1972 دخل جوبز جامعة Reed وهي جامعة الفنون الليبرالية في ولاية أوريغون، لكنه لم يبقى كثيراً هناك حيث قرر أن يترك الدراسة فيها بعد فصل واحد فقط لكنه بقي في الجامعة حوالي سنة ونصف كان يحضر فيها أي محاضرات تثير اهتمامه.

 

وعند سؤاله عن سبب تخليه عن الدراسة في هذه الجامعة صرح جوبز قائلاً :

 

” بعد ستة شهور لم أعد أرى أي فائدة أو قيمة في هذه الجامعة، لم أكن أملك أية فكرة عما أريد فعله في حياتي وكيف أن الجامعة ستساعدني في معرفة طريقي، وكنت لا أرى أنني أفعل شيئاً سوى إنفاق أموالي وأموال والدي ولذا قررت التخلي عن الدراسة فيها.”

 

 

ولذا فإن استمارة الوظيفة هذه تعطينا لمحة عن كيف كان جوبز يرى نفسه عندما كان طالباً، وكما هو واضح من الاستمارة فإن جوبز نوه إلى أنه متخصص في الأدب الإنكليزي، ويعد قسم “القدرات الخاصة” من استمارة جوبز مثيراً للاهتمام حيث كتب فيه “التقنيات الإلكترونية أو الهندسة التصميمية”.

 

وبيّن جوبز أنه كان يملك خبرة على كل من الحواسيب والآلات الحاسبة، كما توضح الاستمارة خبرة جوبز السابقة أثناء عمله في شركة HP.

 

ورغم أنه من غير الواضح ما هي الوظيفة التي كان يتقدم إليها جوبز حينها إلا أنه بدأ العمل في شركة Atari في عام 1974 مع ستيف فوزنياك.