ابل ستزيد معدل إنتاج ايفون اكس وايفون 8 بلس

20

كما كان متوقعاً فإن الطلب على ايفون 8 بلس وايفون اكس كان قوياً وكبيرة للغاية حيث أوضحت التقارير أنه بالنسبة للربع القادم الذي سينتهي بنهاية عام 2017 فإن ابل ستشحن ما يقارب 26 مليون وحدة من ايفون اكس، وصرح المحلل الشهير مينغ شي كو أن ابل تسعى لزيادة معدل إنتاج ايفون اكس بحوالي 35%-45% في الربع الحالي بالمقارنة مع الربع السابق.

 

وأضاف كو موضحاً بأن هناك سببين يدفعان ابل إلى اتخاذ قرار زيادة عدد هواتف ايفون اكس التي ستصنعها، حيث يعتقد أن المستخدمين كانوا أكثر ميلاً لشراء ايفون اكس وخصوصاً في الصين خلال موسم العطلة، كما أن الطلب كان كبيراً أيضاً على ايفون 8 بلس وذلك لأنه الحل الوسط بين ايفون 8 وايفون اكس.

 

ورغم أنه من المتوقع أن تزيد ابل من معدل إنتاج ايفون اكس إلا أنه يعتقد أن ابل ستقلل عدد وحدات هواتف ايفون 8 في الفترة مابين شهري تشرين الأول/أكتوبر إلى كانون الأول/ديسمبر بنسبة 50%، ومن أجل موازنة الطلب مع العرض يعتقد كو أن بعض خطوط التجميع في الشركة ستنتقل من ايفون 8 إلى ايفون اكس.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل شحنت 11,8 مليون وحدة من ايفون 8 وايفون 8 بلس خلال الربع الماضي، 6,3 مليون منها كانت لايفون 8 بلس و5,5 مليون منها لايفون 8.