ابل ستخفض كمية هواتف ايفون التي ستطلقها هذا العام

1٬072

من المتوقع أن تقوم ابل بإطلاق 80 مليون هاتف ايفون جديد هذا العام أي ما يعادل انخفاضاً بنسبة 20% عن العدد الذي خططت له في الوقت ذاته العام الماضي، وذلك حسب ما أوضح تقرير لشركة Nikkei اليابانية.

 

فقد طلبت ابل من شركات التزويد تصنيع كميات أقل بنسبة 20% من المكونات الخاصة بهواتف ايفون الثلاثة القادمة والتي تنوي إطلاقها في النصف الثاني من عام 2018، وذلك بالمقارنة مع خططها لايفون اكس وايفون 8 العام الماضي.

 

وأضاف التقرير أن حماس المستخدمين للإصدارات الجديدة من ايفون قد انخفض قليلاً بعد سنوات من النمو المتزايد، الأمر الذي خفض قيمة الأسهم في ابل وفي العديد من الشركات المزودة لها.

 

ومن الجدير بالذكر أن ابل في الفترة ما بين أيلول/سبتمبر 2016 وأيلول/سبتمبر 2017 باعت 217 مليون هاتف ايفون من بينها بعض الإصدارات القديمة.

 

ونوه بعض المحللين إلى أنهم توقعوا سابقاً أن تقوم ابل ببيع كمية أقل من هواتف ايفون نظراً لانخفاض الطلب على هذه الهواتف إلى جانب ازدياد حدة المنافسة، وقد باعت الشركة 129,5 مليون هاتف ايفون خلال الربعين الماضيين.

 

بدورها انخفضت أسهم ابل بنسبة 2% بينما انخفضت الأسهم في الشركات المزودة مثل AMS وDialog Semi بنسبة 6% و4,1% على الترتيب.

 

ويعزي بعض المتابعين انخفاض الطلب على هواتف ايفون إلى السعر المرتفع لها خصوصاً ايفون اكس الذي يبلغ سعره 1000$ والذي يعتبر أول هاتف ايفون يقدم تصميماً مختلفاً منذ ايفون 6 في عام 2015.

المزيد من المواضيع التقنية