ابل تواجه دعوى قضائية حول لوحات مفاتيح ماك بوك العاطلة

32

واجهت ابل مجموعة كافية من الأعطال في أجهزتها لكن المشكلة الأخيرة في لوحة مفاتيح حاسوب ماك بوك برو وضعت الشركة أمام المحكمة.

 

دعوى قضائية ضد ابل

 

في 11 أيار/مايو الماضي تم رفع دعوى قضائية ضد ابل في محكمة كاليفورنيا يزعم فيها أن الإصدارات الأخيرة من أجهزة ماك بوك وماك بوك برو تحتوي على لوحة مفاتيح عاطلة بأزرار لا تستجيب عند النقر عليها.

 

ووفقاً لملف الدعوى فإن هناك آلاف المستخدمين المستائين من هذه المشكلة، وما يزيد الأمر سوءاً هو أن الدعوى تزعم معرفة ابل لهذه المشكلة قبل إطلاقها لهذه الأجهزة لكنها لم تعلم المستخدمين بذلك، وجاء في ملف الدعوى :

 

” يجب على ابل توفير معلومات واضحة عن طبيعة الخلل في أجهزة ماك بوك، ويجب أن تعيد للمدعين جميع النفقات المترتبة على إصلاح أو استبدال الأجهزة المتضررة.”

 

ويبدو أنه حتى الغبار البسيط يتسبب بعدم عمل لوحة المفاتيح بشكل جيد، وتهدف الدعوى إلى الحصول على تعويضات من ابل لتغطية النفقات القانونية ودفع التكاليف الخاصة باستبدال الأجهزة، لكن ابل لم تستجب لهذه الدعوى حتى الآن.

 

وقد قامت مجموعة من المستخدمين بإنشاء عريضة على الإنترنت يطالبون فيها ابل بإعادة جميع أجهزة ماك بوك برو منذ 2016 واستبدال لوحة المفاتيح داخلها، ومنذ 12 أيار/مايو وقع أكثر من 19000 شخص على العريضة.

المزيد من المواضيع التقنية