ابل تكشف عن ايفون 8 وايفون 8 بلس

50

بعد الكشف عن الساعة الذكية وجهاز التلفاز وصلت ابل أخيراً إلى المرحلة المهمة والأكثر إثارة والتي يرتقبها الجميع منذ شهور ألا وهي ايفون 8، حيث اعتلى فيل شيلر منصة مسرح ستيف جوبز للتحدث عن الإصدارات الجديدة من ايفون.

 

سيكون هناك إصداران جديدان هما ايفون 8 وايفون 8 بلس سيتمتعان بتصميم من الزجاج من الجانب الأمامي والخلفي والذي أوضح شيلر أنه أكثر أنواع الزجاج متانة على الهواتف الذكية.

 

وأضاف شيلر أن ابل استخدمت رقاقة جديدة على هذين الهاتفين هي A11 Bionic التي تعتقد ابل أنها أسرع وأقوى رقاقة تم استخدامها على الهواتف الذكية وأنها تحسن من أداء الكاميرا حيث ترفع من مستوى التركيز في الإضاءة المنخفضة وتزيد من وضوح الصورة.

 

وبالنسبة للكاميرا هناك حساس بدقة 12 ميغابكسل يسمح بامتصاص ضوء أكبر بنسبة 83% وبإشباع لوني أكبر، أما ايفون 8 بلس فيمتلك كاميرتين بدقة 12 ميغابكسل مع ميزة تثبيت الصورة البصري، ويتميز ايفون 8 بلس أيضاً بسمة تدعى Portrait Lighting التي تسمح للمستخدم بتعديل إضاءة الصورة أثناء التقاط الصورة، حيث يمكنه أن يجعل الخلفية داكنة تماماً أو فاتحة جداً إلى جانب عدد آخر من الخيارات.

 

 

من الناحية الأخرى تم تجهيز كل هاتف ليدعم تقنية الواقع المعزز من خلال إضافة حساسات جديدة وبعض التطبيقات والألعاب، وإلى جانب ذلك سيتمتع ايفون 8 بتقنية الشحن اللاسلكي والتي تشكل المرة الأولى على هواتف ايفون، حيث سيدعم الهاتف تقنية شي التي تعتبر المعيار الأساسي في تقنيات الشحن اللاسلكي.

 

سيتوافر ايفون 8 بسعة 64 جيجابايت و256 جيجابايت وسيبدأ بسعر 699$ أما ايفون 8 بلس فسيبدأ سعر 799$، وسيتوافر نظام iOS 11 للجميع بحلول 19 من شهر أيلول/سبتمبر الحالي.