إنستجرام يضارب سناب شات من جديد بثلاث إضافات جديدة

45

بعد النجاح الذي حققته ميزة “القصص” التي أطلقتها شركة فيسبوك المالكة لتطبيق مشاركة الصورة، إنستجرام، والتي تفوقت بها الشركة على منافس التطبيق ومبتكر الفكرة، تطبيق التراسل بالفيديو، سناب شات.
 
وأعلنت فيسبوك اليوم عن وصول عدد مستخدمي ميزة “القصص” الجديدة، إلى 200 مليون استخدام يوميًا، وذلك بعد 8 أشهر فقط من إطلاقها، لتحقق تفوق كاسح حتى على عدد مستخدمي تطبيق سناب شات.
 
ويمكن قول أيضًا أن عدد المستخدمين لميزة “القصص” بإنستجرام يوميًا، فقط خلال سنة 2017، يعادل كليًا عدد استخدامات الميزة نفسها في تطبيق سناب شات، طوال عام 2016.
واحتفلت شركة فيسبوك بالنجاح الذي تحقق من “القصص” عبر التطبيق المملوك لها، وأعلنت اليوم عن إطلاق عدة ميزات جديدة، لزيادة عدد الاستخدامات اليومية للـ”قصص”، ومن المؤسف أنها أيضًا مقتبسة من سناب شات.
 
أطلقت فيسبوك ثلاث أدوات جديدة، عبارة عن التلاعب بالصور سواء اثناء أو بعد التقاطها، فهناك ميزة إضافة ملصقات الصور على صورة فعلية، وميزة تثبيت الملصقات اثناء التقاط صورة أو تسجيل فيديو، فضلًا عن الملصقات المتعلقة بالمكان الجغرافي للمستخدم.
 
الميزة الأخيرة ليست بالجديدة كليًا، حيث سبق وأطلقت إنستجرام الملصقات الجغرافية ولكنها انحصرت على بعض المدن مثل، ساو باولو ونيويورك وجاكرتا، لتعود الشركة اليوم وتضيف أربعة مدن أخرى هي، لندن ومدريد وشيكاغو وطوكيو.
 
– ملصقات مثبتة على الفيديو
 

اتاحت فيسبوك في تطبيق مشاركة الصور، ميزة تمكن للمستخدمين من تثبيت ملصق أثناء تسجيل مقطع فيديو لنشره، وهي تشابه الميزة المتواجدة في سناب شات، وتعمل عن طريق اختيار ملصق ووضعه في مكان ما على الصورة، ومن ثم التحكم به من خلال الضغط المستمر وتحريك لنقله على المكان المرغوب فيه.
 
ولتثبيت الملصق على المكان المطلوب داخل إطار الفيديو، يتم الضغط على رمز “الدبوس” ومن ثم التحرك بشكل طبيعي، ويستمر الملصق في نفس مكانه ما لم يتم نقله مرة أخرى يدويًا.
 
ميزة الملصقات المثبتة تعمل أيضًا سواء كان الملصق صورة أو نصًا، ويمكن أيضًا إضافة أكثر من ملصق، في حين أن الميزة غير متوفرة على فيديوهات البث المباشر.
 
– ملصقات السيلفي
 
هي إمكانية تتيح للمستخدم إمكانية التقاط صور سيلفي وإضافتها على صور سبق التقاطها عبر التطبيق نفسه أيضًا، كما يمكن للمستخدم تفعيل الميزة نفسها خلال تسجيل مقاطع الفيديو.

للاستفادة من الميزة، يكون من خلال انشاء قصة، والضغط على الوجه المبتسم المربع في أعلى الصورة، لفتح الكاميرا لاتخاذ صورًا سيلفي جديدة أطلقت عليها الشركة اسم “السيلفي المصغر”، وإضافتها على الصورة.
ويمكن للمستخدم أيضًا تغيير موضع “السيلفي المصغر” وتغيير حجمه، بالإضافة لإمكانية تغيير شكل الصورة وإضافة تأثيرات أخرها يقدمها التطبيق، وهذا أيضًا يأتي على غرار تطبيق سناب شات.