إضاءة ذكية في سيارات مايباخ من مرسيدس

4٬907

أعلنت شركة دايملر عن نية شركة مرسيدس بإطلاق ميزة المصابيح الأمامية الرقمية في عدد محدود من سيارات مايباخ الطراز إس، وبالعودة إلى عام 2015 فقد زودت مرسيدس سيارة F 015 البحثية بمصابيح LED، لكن يفترض أن تكون المصابيح الرقمية الجديدة أكثر دقة من التقنية المستخدمة من قبل.

 

سيحتوي كل مصباح أمامي على دقة ضوئية تصل إلى أكثر من مليون بكسل بحيث تستطيع التحكم في مكان وكمية الضوء المعروضة أمام سيارات مايباخ مع جهاز استشعار للتحكم في مستوى السطوع بحيث لا يؤذي السائقين القريبين من سيارتك أو المارين بالطرق.

 

تستطيع هذه المصابيح الرقمية الجديدة عرض معلومات نصية على الطرق، فعلى سبيل المثال ستتمكن من معرفة المقاييس المناسبة لمرور سيارتك بجانب إحدى سيارات النقل الثقيل من خلال خطين عرضيين من الضوء وقياس المسافة، وليس ذلك وفقط بل ستحذرك سيارتك من التصادم الخلفي إذا كنت تقترب بشكل أكثر من اللازم لإحدى السيارات الأمامية لك وبالتحديد إذا كانت سرعتك أكبر من 18.6 ميلًا في الساعة.

 

طُرحت هذه الميزة الجديدة قبل عشر سنوات في معرض جنيف الدولي للسيارات ولكن ستقدم كميزة إضافية في سيارات مايباخ الفئة S، تستخدم السيارة بيانات المستخدم القادمة من مستشعرات السيارة بالإضافة إلى بيانات حركة المرور والعوائق وجهاز GPS.

 

تستخدم السيارة مسارين للضوء يتوافقان مع العرض التلقائي لإضاءة السيارة وتغير اتجاه الضوء مع السيارة، كما تستطيع عرض بعض الرموز المضيئة أمام السيارة باستخدام دقة الصوت الجديدة من مرسيدس التي تنوي بذلك تغيير مستقبل إضاءة السيارات.