أهم التقنيات التي تحتاجها سياراتنا في المستقبل

28

لم تتوافر السيارات ذاتية القيادة بعد للمستخدمين لكن شركات السيارات تقوم بإطلاق سيارات جديدة بتقنيات مبتكرة، وسنعرض لكم في هذا المقال أبرز التقنيات التي نتطلع لرؤيتها في سياراتنا في المستقبل.

 

التواصل بين السيارات

 

 

يسمح هذا النوع من التواصل للسيارات بالتحدث مع بعضها إلى جانب التواصل أيضاً مع البنى التحتية كإشارات المرور، وهذا يعد مهماً نظراً لأن السيارات ستكون ذاتية القيادة ما يعني أنها تحتاج للتواصل مع السيارات الأخرى على الطريق كي تسير بشكل آمن أكثر.

 

اتصال بلوتوث

 

 

أصبحت هذه التقنية أكثر انتشاراً على السيارات الجديدة وهي تسمح لك بتشغيل الموسيقى الموجودة في هاتفك على سيارتك وتستطيع تحديد هاتف السائق ما يتيح إمكانية التواصل بين الهاتف والسيارة.

 

اتصال Wi-Fi و LTE

 

 

 

بدأ عدد من الشركات بتوفير اتصال LTE و Wi-Fi في سياراتهم الجديدة، وهذا الأمر سيجعل السيارة نقطة اتصال متحركة يمكن معها ربط عدة أجهزة مع السيارة.

 

التحكم الصوتي

 

 

 

أصبح التحكم الصوتي ضرورة كبيرة في عالمنا فهو يسمح لك بتنفيذ مهام مثل إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات الصوتية من خلال الصوت فقط.

 

الشحن اللاسلكي

 

 

 

بدأت الشركات بإضافة تقنية الشحن اللاسلكي إلى سياراتها لكن هذه التقنية مقتصرة حالياً على الهواتف الذكية المتوافقة والتي معظمها يعمل بنظام اندرويد.

 

الرؤية الليلية

 

 

 

غالباً ما تكون الرؤية والقيادة أثناء الظلام صعبة بعض الشيء خصوصاً في الطرق السريعة ولهذا السبب تعتبر ميزة الرؤية الليلية ضرورية حيث تقوم بتنبيه السائق إلى الأشياء التي قد لا تكون مرئية لهم.

 

شاشة المعلومات

 

 

 

تعد هذه الشاشة مهمة للغاية حيث تعطي معلومات حول الطرق والحركة المرورية والاتجاهات وتساعدك في الانتباه على الطريق.

 

نظام القيادة نصف الذاتي

 

 

 

تعد هذه التقنية في طريقها للوصول إلى السيارات وقد بدأت Tesla في اعتمادها، وتسمح هذه التقنية للسيارة بالسير والتحكم بالمقود والمكابح في ظروف معينة.

 

نظام الركن التلقائي

 

 

تملك بعض السيارات الجديدة أنظمة للركن بشكل تلقائي، ورغم أنها خاصة بالمرآب الخاص إلا أنها تعتبر ميزة لطيفة.

المزيد من المواضيع التقنية