أفضل تطبيقات المراسلة النصية والصوتية حتى الآن

169

ربما لديك أفضل تطبيقات المراسلة على هاتفك الذكي، والتي يمكنها إجراء مكالمات هاتفية  بجودة أعلى من تطبيق الهاتف العادي، فالمكالمات الهاتفية العادية تبدو على مايرام، لكنني هنا لأخبرك أن هناك شيئاً أفضل، ربما كان لديك تطبيق أفضل لبعض الوقت لكنك لم تدرك ذلك، القرار يعود إليك في النهاية.

 

بالطبع ربما تستهلك تلك التطبيقات القليل من بيانات الهاتف الخاصة بك، لذلك إن كنت خارج شبكة الإنترنت اللاسلكية، يجب عليك أن تكون حذراً في استخدام بيانات الهاتف، قبل الإتصال مباشرة. يمكنك استخدامها في الاتصالات الدولية بجودة عالية، ومجانية تماما.

 

هذه أفضل تطبيقات المراسلة النصية والصوتية، لأن اجراء المكالمات من خلالها يحتاج إلى نفس التطبيق في الجهة الأخرى، وهذا هو السبب في اختياري لتطبيقات شعبية تناسبك، والتي غالبا يستخدمها الوسط المحيط بك.

 

1- تطبيق فيسبوك ماسنجر

 

لم يكن من المفاجئ أن يكون لدى أصدقائك تطبيق فيسبوك وبالتالي تطبيق ماسنجر المنفصل عن فيسبوك، حيث أعلنت فيسبوك مؤخراً أن هناك 1.18 مليار مستخدم نشط يومياً على فيسبوك، ويُستخدم غالباً تطبيق ماسنجر فيسبوك في الرسائل النصية، لكن يمكن استخدامه أيضاً في المكالمات الهاتفية، وإجراء محادثات الفيديو، كما يمكن استخدامه عبر الهاتف الذكي، أو الأجهزة اللوحية أو الحواسب المكتبية والمحمولة.

 

2- تطبيق سكايب

يعد سكايب من البرامج الرائدة في مجال محادثات الفيديو منذ الأيام الأول، يُبقيك على اتصال دائم مع أهلك وأصدقائك، كما أنه معروف بمحادثات الفيديو، لكن يمكنك أيضاً إجراء مكالمات صوتية فقط، من الهاتف المحمول، والحاسوب الشخصي أيضاً.

 

3-تطبيق هانج آوتس من جوجل

كان  تطبيق جلسات جوجل ميزة لبريد جوجل الإلكتروني جيميل على حاسوبك الشخصي، لكنه تطور ليشمل مكالمات الفيديو، والمكالمات الصوتية على حد سواء للهاتف المحمول، والحاسوب، وهو من التطبيقات التي تُجري اتصالات بدقة عالية.

 

4-فيس تايم (لأجهزة أيفون فقط)

مثل سكايب، تطبيق FaceTime لأجهزة أيفون كان معروف بمحادثات الفيديو، لكن يمكن استخدامه للمكالمات الصوتية أيضاً، ويُستخدم لأجهزة أيفون وماك فقط، لكن إن  كنت تعرف واحداً من أصدقائك أو عائلتك لديه جهاز أيفون، اذا فإن لديه تطبيق فيس تايم على جهازه.

 

5-تطبيق واتس آب

 

تطبيق واتس آب هو المفضل في الرسائل النصية حول العالم، كما يمكنه إجراء مكالمات هاتفية أفضل من تطبيق الهاتف الإعتيادي، وللأسف لا يمكن استخدامه في مكالمات الفيديو، كما لايمكنك إجراء مكالمات من الحاسوب، ربما خطة فيسبوك الجديدة هو تفعيل مكالمات الفيديو على واتس أب على الهاتف، والحاسوب، فإن كنت تبحث عن مكالمات هاتفية، أو محادثات فيديو مجانية تماماً، وبجودة عالية مع أصدقائك وعائلتك استخدم احدى تلك التطبيقات.

 

6- تطبيق فايبر

 

يعد الخيار الثاني بعد تطبيق واتس آب، وهو من البرامج المشهورة في إجراء الاتصالات الصوتية والمرئية أيضاً من خلال رقم الهاتف الخاص بك، وهو متوفر على الكثير من المنصات ويستخدمه الملايين من الأشخاص حول العالم.

 

7- تطبيق لاين

 

احد التطبيقات الشهيرة أيضاً حول العالم وفي أكثر من 230 دولة مختلفة حيث يستخدمه أكثر من 300 مليون شخص ويتزايد استخدامه نتيجة حجب البرامج الأخرى في بعض البلاد مثل تطبيقات فايبر وواتس آب وغيرهم، وهو من التطبيقات ذات الدقة العالية.

 

8- تطبيق وي شات

 

أحد التطبيقات المسيطرة على أسواق دول جنوب شرقي آسيا وبالتحديد في الصين، وهي متوافرة لأي مستخدم حول العالم بالتأكيد، ويستخدمها أكثر من 500 مليون شخص حول العالم ويوفر للمُستخدمين إرسال الملفات النصية والصوتية وإجراء مكالمات الفيديو المرئية والمكالمات الوتية.

 

9- تطبيق إيمو

 

يقع ذلك التطبيق ضمن قائمة أفضل تطبيقات المراسلة النصية والمرئية والصوتية مع درجة كبيرة من الجودة في الاتصالات، ويستخدمه الملايين يوميا بكل سهولة، وهو مهم جداً لأولئك الذين يجدون حجباً في الكثير من الدول لبرامج الاتصال.

 

المزيد من المواضيع التقنية