أبرز ما كشفت عنه ابل

4٬066

بعد انتظار طويل وتشويق كبير أخيراً جاء اليوم الذي نرتقبه في كل عام ألا وهو حدث ابل الكبير، وخلافاً لما يحدث كل عام فإن الأمر كان مختلفاً هذه السنة بالنسبة للتسريبات التي بدأت بالانتشار في نهاية عام 2017 بعد إطلاق هاتف ايفون اكس، وحينها علمنا أن سلسلة هواتف ايفون لهذا العام ستكون رائعة للغاية، وهذا ما جعل الانتظار أكثر تشويقاً.

 

وبالطبع ومع مرور الوقت انتشرت تفاصيل ومعلومات كثيرة حول هواتف ايفون القادمة وغيرها من المنتجات الأخرى، وتقريباً فإننا علمنا كل ما يجب معرفته حول ايفون XS وايفون XS Max وحتى ايفون Xr قبل أن تصرح الشركة عنها بشكل رسمي في حدث اليوم.

 

والآن وبعد أن انعقد الحدث أصبحنا نملك كل المعلومات بشكل رسمي، وسنستعرض لكم في هذا المقال أبرز ما كشفت عنه عملاقة التقنيات اليوم.

 

ساعة Apple Watch Series 4

 

أعلنت ابل أن ساعتها هي أفضل الساعات الذكية في العالم من حيث المبيعات والآن تتطلع الشركة للحفاظ على هذا النسق من خلال الجيل الرابع من ساعتها Apple Watch.

 

 

تشكل هذه الساعة التغيير التصميمي الأكبر منذ إطلاقها، فمع أن حجم الساعة بشكل عام بقي نفسه إلا أنها أصبحت أقل سماكة كما أن الشاشة أصبحت أبعادها 40 x 44 ميليمتر بدلاً من 42 x  38  ميليمتر.

 

ويتمتع الجانب الخلفي من الساعة بتصميم جديد بالسيراميك الأسود والكريستال الياقوتي، كما أصبح الإصدار الجديد أسرع من الإصدار السابق.

 

وبفضل حساس التسارع الجديد في ساعة Apple Watch Series 4 تمكنت الشركة من إضافة ميزة جديدة هي توقع السقوط، حيث عندما يتعثر المستخدم ستكتشف الساعة هذا السقوط وتجري مكالمة طوارئ وترسل موقعك إذا لم تستطع النهوض خلال دقيقة، كما أضافت الشركة ايضاً حساساً جديداً لضربات القلب يسمح بإجراء تخطيط للقلب مما يجعلها أول ساعة تتمتع بهذه الميزة.

 

 

ستتوافر الساعة الجديدة باللون الرمادي، الذهبي، والأسود وسيبلغ سعرها 399$ للإصدار بتقنية GPS فقط أما الإصدارات بشبكة خلوية فستكلف 499$.

 

ايفون XS وايفون XS ماكس

 

لا شك أن هذه الهواتف هي النجم الأبرز في هذا الحدث، حيث تتوافر هذه الأجهزة باللون الذهبي، الرمادي والفضي بمعيار مقاومة للماء IP68 وتمتلك جانباً خلفياً مصمماً من زجاج أوضحت ابل أنه أمتن زجاج تم استخدامه على هاتف ذكي.

 

 

يمتلك هاتف ايفون XS الجديد شاشة OLED تطلق عليها ابل اسم سوبر ريتينا، حيث يتمتع الإصدار الصغير XS بشاشة بحجم 5,8 بوصة بينما يمتلك XS ماكس شاشة بحجم 6,5 بوصة، وكلاهما يدعم تقنية الشاشة TrueTone.

 

وصرحت ابل أن تقنية التعرف على الوجوه Face ID حصلت على تحديثات كبيرة على هذه الهواتف الجديدة بشكل يجعلها أسرع بالمقارنة مع هاتف ايفون اكس الماضي، وهذا يعود بالطبع إلى رقاقة ِA12 Bionic الجديدة والتي تعد أول رقاقة تصنع بتقنية 7 نانومتر.

 

وتتمتع هذه الرقاقة بوحدة معالجة حاسوبية بستة نوى اثنتان بأداءٍ عالٍ وأربعة موفرة للطاقة، كما تتمتع أيضاً ببطاقة رسوميات أسرع ب 50% من الإصدار السابق، ووفقاً لابل فإن هذه الرقاقة تستطيع معالجة 5 تريليون عملية في الثانية بعد أن كانت رقاقة A11 تعالج 600 مليار عملية في الثانية.

 

 

بدورها حصلت الكاميرا على تحديث مهم أيضاً حيث أصبحت الكاميرا الخلفية بدقة 12 ميغابكسل كما حصلت الكاميرا الأمامية أيضاً على بعض التعديلات، حيث يلعب معالج الصورة في رقاقة A12 Bionic دوراً مهماً في تحسين جودة الصورة.

 

وفيما يتعلق بعمر البطارية توفر هواتف ايفون XS عمر بطارية أفضل من الهواتف السابقة، ووفقاً للشركة فإن ايفون XS يقدم 30 دقيقة إضافية بينما يقدم ايفون XS Max 90 دقيقة بالمقارنة مع ايفون اكس.

 

ايفون XS

 

– 64 جيجابايت : 999$.

 

– 256 جيجابايت : 1149$.

 

– 512 جيجابايت 1399$.

 

ايفون XS ماكس

 

– 64 جيجابايت : 1099$.

 

– 256 جيجابايت : 1249$.

 

– 512 جيجابايت : 1449$.

 

ايفون Xr

 

إضافة للإصدارين الرائدين أعلنت الشركة عن هاتف جديد يقدم التصميم نفسه ومجموعة من السمات المميزة بسعر أقل.

 

يتوافر هذا الهاتف باللون الأبيض، الأسود، الأزرق، الفحمي، الأصفر والأحمر، ويتمتع بشاشة بحجم 6,1 بوصة بتقنية LCD مع دعم تقنية التعرف على الوجوه Face ID، ورغم أن الشاشة LCD وليست OLED إلا أنها تدعم ميزة النقر للتشغيل دون وجود زر قائمة رئيسية.

 

 

ومن الجدير بالذكر أن هذا الهاتف يتمتع برقاقة A12 Bionic مثل ايفون XS وXS ماكس، ويمتلك في الجانب الخلفي كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل ويدعم وضع التصوير Portrait رغم امتلاكه لكاميرا واحدة، ويدعم هذا الهاتف أيضاً تقنية Smart HDR مثل الهاتفين الآخرين.

 

 

يتمتع ايفون Xr ببطارية قادرة على الاستمرار في العمل لمدة 90 دقيقة إضافية بالمقارنة مع ايفون 8 بلس.

 

يكلف الإصدار بسعة 64 جيجابايت مبلغ 749$ بينما يكلف إصدار 128 جيجابايت 799$ أما إصدار 256 جيجابايت فسيبلغ سعره 899$.

 

موعد إطلاق iOS 12

 

 

 

أكدت ابل اليوم أن نظام iOS 12 سيطلق في 17 أيلول/سبتمبر.

 

موعد إطلاق نظام macOS Mojave

 

أخيراً أعلنت ابل عن قيامها بإطلاق الإصدار العام من macOS Mojave بعد أسبوع من iOS 12 أي في 24 أيلول/سبتمبر.